بن حرزالله
اهلا وسهلا بك في منتديات بن حرزالله اذا كانت هذه زيارتك الولى فنتمنا التسجيل لتستمتع بالمميزات وشكرا
بن حرزالله
اهلا وسهلا بك في منتديات بن حرزالله اذا كانت هذه زيارتك الولى فنتمنا التسجيل لتستمتع بالمميزات وشكرا
بن حرزالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الحرازلية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ألعاب تعليمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفاء20
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
avatar


انثى عدد الرسائل : 15
تاريخ الميلاد : 19/10/1988
العمر : 35
مزاجي : مرحة
السٌّمعَة : 3
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

ألعاب تعليمية Empty
مُساهمةموضوع: ألعاب تعليمية   ألعاب تعليمية Emptyالأحد ديسمبر 28, 2008 5:56 pm

العاب تعليمية مبتكرة *1*
- لعبة القطار
الأهداف: يلعب التلميذ مع الأحرف.
يقرأ التلميذ الأحرف./* يحفظ التلميذ الأحرف./* يكتب التلميذ الأحرف.
الزمن: 15ــــ 20 دقيقة.
الأدوات: أحرف من الإسفنج" جميع الأحرف " أو بطاقات لجميع الأحرف، أحرف مفرغة من البلاستيك،ألوان، لوحة خاصة للتلميذ أو سبورة.
طريقة اللعبة: تضع المعلمة جميع بطاقات الأحرف على شكل مسار القطار على الأرض، وتكون المعلمة هي الأولى ويتبعها التلميذ المتعلم، تسير المعلمة كالقطار وهي تقول: قطارنا اليوم سيقف عند الحطة سين " أي الحرف سين " وتختار المعلمة الحرف الأول من اسم التلميذ المتعلم، وتقف عند الحرف "س" وتكرر ذلك أكثر من مرة حتى يحفظ التلميذ اسم وشكل الحرف.

لعبة اسحب وركب الحروف
الأهداف:يلعب التلميذ مع أقرانه. /*يكون التلميذ كلمات جديدة.
الزمن: 15 ــــ 25 دقيقة.
الأدوات: بطاقات لأحرف مختلفة ومتكررة، بطاقات المقطع الساكن، بطاقات تحتوي على مقاطع المد الثلاثة ( مد بالألف،مد بالواو، مد بالياء) ، بطاقات أحرف تختلف حركاتها ومكان وجودها في الكلمة.
طريقة اللعبة: توزع المعلمة البطاقات على اللاعبين وليكون عددها 7 بطاقات لكل لاعب وتضع المعلمة البطاقات المتبقية في ساحة اللعب وتطلب من التلميذ أن يسحب بطاقة ويركب كلمة والذي يركب كلمة لها معنى يكون هو الفائز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألعاب تعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بن حرزالله :: التعليم :: :: منتديات التعليم الابتدائي ::-
انتقل الى: